<p>تعد تطبيقات الآندرويد من أكثر التطبيقات إستخداماً في عالم الأجهزة الذكية. من خلال هذا المعسكر سوف تتعلم برمجة الآندرويد عبر بناء العديد من التطبيقات والمشاريع الواقعية التي تتشابه مع تطبيقات نستخدمها في عالمنا العربي بشكل شبه يومي.</p>
في هذه الدروس سنتعرف على نظام الأندرويد بشكل عام وسنقوم بتصميم واجهة لتطبيق بسيط، حيث سنتعرف على الكثير من المفاهيم الأساسية في تصميم واجهات تطبيقات الأندرويد. ثم سنتعرف على بيئة العمل وهي Android Studio وسنتعرف على تخطيط القيود ConstraintLayout
20 ساعة
مقدمة حول كيفية بناء تطبيق تفاعلي بسيط باستخدام لغة جافا يمكنه التفاعل مع المستخدم من خلال التعرف على بعض المفاهيم الأساسية في اللغة إلى جانب التعرف على مفهوم الActivity ودورة حياتها.
30 ساعة
في هذه الدروس سنتعرف على مفاهيم متعلقة بتطوير تطبيقات متعددة الشاشات في نظام الأندرويد عن طريق تصميم تطبيق لعبة خمن. من أهم المفاهيم التي سنتعرف عليها مفهوم الـ Intents. كذلك سنتعرف على كيفية دعم أكثر من لغة في تطبيقات أندرويد في نفس الوقت.
30 ساعة
في هذه الدروس سنتطرق إلى شرح المفاهيم عن طريق تطبيقها على تطبيقات الأندرويد، من هذه المفاهيم البرمجية الكينونية و أوامر التحكم في مسار الأوامر البرمجية.
20 ساعة
فى هذه الدروس سنقوم بتطوير تطبيق لمساعدة الغير قادرين على النطق بتمكينهم من الضغط على صور فى الهاتف لتشغيل صوت يصف الصورة. حيث سنتعلم كيف نقوم بعرض القوائم List Views وقراءة الملفات من على الهاتف والحصول على الصلاحيات من خ لال الـ real time permissions.
30 ساعة
التعرف على كيفية بناء تطبيق يقوم بجلب وعرض البيانات من الإنترنت من خلال بروتوكول HTTP والتعرف كيفية استخدام المكتبات التي تسهل هذه العملية بالإضافة إلى التعرف على تنسيقات البيانات وأشهرها وكيفية التعامل معها.
60 ساعة
في هذه الدروس سنتعرف على كيفية استخدام مكونات معمارية التطبيق في أندرويد وكيف يمكن أن تسهم هذه المكونات في تحسين التطبيق وحل الكثير من المشاكل بالإضافة لتسهيل الكثير من المهام كما سنتعرف مفهوم الـ annotation وعلى مكتبة Retrofit وكيفية استخدامها في جلب البيانات من الإنترنت بدلا من Volley وما هو الفرق بينهما.
70 ساعة
سوف نقوم في هذه الدروس بالتطرق إلى أحد أهم خصائص نظام أندرويد ألا و هو تشغيل المهام في الخلفية، حيث سنتعرف على مجموعة من الطرق المستعملة في تشغيل المهام في الخلفية.
40 ساعة
في هذه الدروس سنقوم معا بتطوير تطبيق "الرحالة" و الذي يسمح للمستخدمين باستعراض رحلات سابقة لمستخدمين آخرين و اضافة رحلاتهم الخاصة. سنعتمد بشكل كبير في هذا الدرس على خدمة Firebase المقدمة من جوجل، كما سنقوم أيضا بالتعرف على مكتبة Google Maps.
60 ساعة
فى هذه الدروس سنقوم بتطوير تطبيق مصغر لطلب التاكسى عن طريق الهاتف حيث يتضمن المشروع تطبيقين واحد للسائق وآخر للراكب. كذلك سنقوم باستخدام Firebase للتواصل بين السائق والراكب وسنقوم عرض المعلومات فوق الخريطة لذلك سنستخدم Google Maps.
70 ساعة
في هذه الدروس سنقوم بالتعرف على لغة Kotlin عن طريق تحويل بعض أجزاء مشروع اقتراح هدية من لغة Java إلى لغة Kotlin.
20 ساعة
في هذه الدروس سنقوم بالتعرف على مفاهيم مهمة لكل مطور أندرويد محترف، حتى يتمكن من السيطرة على التطبيقات الوعرة. سنتعرف على مفهوم تتبع الأخطاء وأداة تعرف بأسم Debugger والتي تستخدم لتتبع الأخطاء. كذلك سنتعرف على مفهوم اختبارات الكود المؤتمتة وهناك نوعان أساسيان Unit Testing و UI Testing.
20 ساعة
في هذه الدروس سنتطرق إلى نشر التطبيقات على منصة Google Play وكذلك سنتحدث عن بعض الأمور المهمة لمسيرتك بعد هذا المعسكر.
10 ساعات
18 ألف
مشاهدة للدروس
156
طالب
230
حل مشروع